محليات

بلدية أم الفحم توزع 95 جهاز حاسوب على الطلاب

وزّعت بلدية أم الفحم أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، 95 جهاز حاسوب على طلاب من المدينة، بمشاركة طلبة الثانوية “الشاملة”، وذلك بعد ان تم اختيار المستحقين واجتيازهم كافة الشروط المطلوبة من قبل جمعية “حاسوب لكل ولد”.
وقال مسؤول الحوسبة في البلدية زياد عارف جبارين في حديث معه: “إن البلدية تقوم على هذا المشروع منذ أكثر من 11 سنة على التوالي، وأود بهذه المناسبة أن اتوجه بالشكر لطلاب وطالبات مشروع “التداخل الاجتماعي” في المدرسة الثانوية “الشاملة” ومدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد ومركّز المشروع الأستاذ إبراهيم صبّاح على مشاركتهم الفعالة في توزيع اجهزة الحاسوب في مبنى قسم الصحة والجباية، بحي الباطن (قسم الهندسة سابقاً)”.
وحول الشروط المطلوبة لكي يستحق الطالب جهاز حاسوب، أوضح جبارين انها تتمثل بما يلي: “ان يكون من سكان ام الفحم، والعمر ما بين 10 الى 14 سنة (رابع – تاسع)، وان لا يكون حاسوب بالبيت، مع توصية من مستشارة المدرسة او قسم الرفاه الاجتماعي بان وضع العائلة لا يسمح بشراء حاسوب. هذا إضافة الى ان العائلة تستطيع تقديم الطلب كل 8 سنوات، إذا استوفت الشروط أعلاه مره أخرى”.
وأشار جبارين الى انه يجب على الطالب قبل الحصول على الحاسوب ان يشترك في دورة استكمال تحضيرية مكونة من 40 ساعة تنظمها جمعية “حاسوب لكل ولد”، على ان لا يتغيب عنها أكثر من 20% بعذر رسمي وان ينجح بالامتحان بعد انتهاء الدورة (الامتحان من قبل الجمعية) بحيث تكون علامة النجاح فوق 80% وان يدفع الطالب المستحق رسوما رمزية بقيمة 270 شيقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى