أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 24 مواطنـًا بالضفة ويداهم منازل أسرى

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات في غالبية مدن الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء طالت أكثر من عشرين فلسطينيا، كما جرت مداهمات وتفتيشات لعدد من بيوت الاسرى والمحررين.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت 24 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة “يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية”.

وقد عرف من بين المعتقلين كلا من “آيات دحادحة وهي زوجة المحرر عاصم شقيق الشهيد صالح البرغوثي” من رام الله، إضافة إلى  ياسر حازم الريماوي من بيت ريما، أحمد سامي حامد من سلواد.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال محمود موسى، وعلي عبد الرحمن بعجاوي، ومصطفى عز الكيلاني، إضافة إلى مجاهد أبو خليفة من مخيم جنين، والمحرر نصر علاونة من جبع، وهمام غربية (شقيق الشهيد صادق زياد غربية) من صانور قرب جنين.

وعرف أيضا من بين المعتقلين، أحمد صادق الخطيب من حزما شرق القدس، محمد عبد الإله- كفر قدوم شرق قلقيلية، هادي صلاح- الخضر جنوب بيت لحم، محمد نسيم صبيح- الخضر، معتز أبو سل- مخيم العروب شمال الخليل.

  كما جرى اقتحام عدد من بيوت الاسرى كان من بينها منزل القيادي في حماس الشيخ حسن الورديان في بيت لحم ومنزل نجله المحرر محمود.

وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال منازل الاسرى هشام الشرباتي وفايز مسك وبلال النتشه وعاثت فيها فسادا، وداهمت منزل الأسير مهران الزير في سلواد، وكذلك قامت باقتحام بلدة بيرزيت شمال رام الله ومخيم قلنديا شمال القدس والظاهرية وبيت لقيا غرب رام الله وتفتيش منزل المحررإياد دار عاصي.

واقتحمت قوة للاحتلال فجر اليوم بلدتي تل وبيتا قضاء نابلس. وأفادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اقتحمت “قرية تِل” جنوب غرب مدينة ‎نابلس وفتشت منزل  نعمان السلوادي بمنطقة القبالة. كما اقتحمت قوة أخرى بلدة بيتا جنوب نابلس وتمركزت على مدخل البلدة ومحيط حسبة بيتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى