أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

انسحاب الاحتلال من شويكة بعد هدم طابق بمنزل “نعالوة”

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الإثنين من ضاحية شويكة شمالي طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة بعدما هدمت الطابق الأول من منزل الشهيد المقاوم أشرف نعالوة، وأصابت تسعة شبان خلال مواجهات اندلعت في محيط المنزل.

وقالت مصادر ميدانية لمراسل وكالة “صفا” إن ثماني إصابات وقعت بالرصاص المطاطي والمعدني، وتاسعة بالحرق نتيجة إلقاء قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق، تلقى بعضهم العلاج في المشافي.

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال هدموا الطابق الأول لمنزل نعالوة والذي يعود للشهيد أشرف، باستخدام المعدات اليدوية، ما أدى لتخريب وتدمير واسع فيه، فيما هدمت الجرافات العسكرية مداخل المنزل وجدرانه الخارجية.

واستمرت عملية الهدم منذ فجر اليوم وحتى ساعة متأخرة من الصباح، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، وتعطيل للمدارس.

وكان عدد كبير من أهالي طولكرم تجمعوا الليلة الماضية حول المنزل في محاولة للتصدي لجرافات الاحتلال، وأطلق شبّان الألعاب النارية تجاه القوات التي اقتحمت الضاحية لهدمه.

واغتالت قوات خاصة من جيش الاحتلال فجر الخميس الماضي “نعالوة” منفذ عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية “بركان”، ما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة ثالث في السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ فجر اليوم الإثنين، بهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ فجر اليوم الإثنين، بهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.(تصوير: شبكة القدس الإخبارية)

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, December 16, 2018

الاحتلال يواصل أعمال هدمٍ في الطابق الأرضي من منزل الشهيد أشرف نعالوة في طول الكرم

الاحتلال يواصل أعمال هدمٍ في الطابق الأرضي من منزل الشهيد أشرف نعالوة في طول الكرم

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, December 16, 2018

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى