أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

بلدية الاحتلال تُجبر فلسطينيًا على هدم منشأته “ذاتيًا” جنوب القدس

أجبرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، مواطنًا مقدسيًا على هدم منشأة قيد الإنشاء جنوبي القدس، بحجة “عدم قانونيّتها”.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة اليوم الأحد، بأن بلدية الاحتلال أجبرت المواطن محمد قراعين على هدم غرفة قيد الإنشاء في حي الفاروق ببلدة جبل المكبر (جنوبًا).

وأضاف المركز أن البلدية كانت قد سلّمت قراعين قرارًا بهدم الغرفة قبل نحو أسبوعين بحجة عدم حصوله على ترخيص لبنائها، مشيرًا إلى أن مساحة المنشأة تبلغ نحو 16 مترًا مربّعًا.

وتقوم بلدية الاحتلال باستهداف منشآت الفلسطينيين في القدس بهدمها، ولا تسمح لهم بالبناء في الأحياء العربية أو التوسعة بحجة عدم حصولهم على تراخيص من قبلها، مع العلم بأنها لا تُعطي التراخيص بسهولة كما أنها تحتاج إلى مئات الآلاف للحصول عليها.

وبعد أن يقوم المقدسي بالبناء، تُلاحقه بلدية الاحتلال سواء بفرض مخالفات على البناء، أو تُجبره على الهدم بنفسه، أو تقوم بالهدم من خلال آلياتها وبشكل مُفاجئ، وهناك مئات المقدسيين ممن يُتابعون قضايا منشآتهم “غير المرخصة” في المحاكم الإسرائيلية، بُغية ترخيصها.

ويضطر المقدسي عندما يجد الطريق مسدوداً مع البلدية، إلى هدم منشآته بنفسه، بدلًا من تحمّل غرامات مالية تصل لعشرات وأحياناً مئات آلاف الشواكل فيما لو هدمت البلدية بآلياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى