أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

 ارتياح فلسطيني لرفض مشروع قرار أميركي يدين المقاومة

عبر قياديون في فصائل فلسطينية عن ارتياحهم لفشل المشروع الأميركي لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وقال القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، إن “فشل المشروع الأميركي في الأمم المتحدة يمثل صفعة للإدارة الأميركية، وتأكيداً على شرعية المقاومة ودعماً سياسياً كبيراً للشعب والقضية الفلسطينية”.

من جانبه قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب، إن “‏فشل مشروع القرار الأميركي في ‎الأمم المتحدة صفعة لأميركا وإسرائيل اللتين كعادتهما تروجان الأكاذيب من على المنصة الدولية”.

من جهتها قالت حركة فتح على لسان الناطق باسمها في غزة، عاطف أبو سيف، إن “فشل مشروع القرار الأميركي فشل لكل سياسات واشنطن الظالمة بحق شعبنا”.

وأشار إلى أن “رفض العالم ودوله لصيغة المشروع الأميركي يؤكد على أن إدارة ترامب وحيدة في هذا العالم”، مشيراً إلى أن “المشاريع الهادفة لتصفية القضية الوطنية لن تنجح وأن شعبنا سيظل موحداً في وجه هذه المؤامرات”.

وفي ذات السياق اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، فشل مشروع القرار الأميركي بأنه “يشكل ضربة قاسية للبلطجة الأميركية وللمجرم ترامب الذي كان شريكًا للاحتلال الصهيوني ولمحاولات تجريم المقاومة والنضال الوطني الفلسطيني”.

وكان مشروع القرار حاول إدانة المقاومة في فلسطين وعلى وجه التحديد حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ولكنه فشل بالحصول على الأغلبية المطلوبة وهي الثلثان. وقد حصل القرار على تأييد 87 دولة وعارضته 57 دولة وامتنعت 33 دولة عن التصويت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى