أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

منخفض جوي عميق يبدأ اليوم

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن المنطقة تتأثر الخميس بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة.

وتوقعت أن تسقط أمطار غزيرة تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وهذه الليلة -وفق الأرصاد-تكون الأجواء غائمة وشديدة البرودة، وتسقط أمطار غزيرة تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات برد أحيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج.

ويوم الجمعة القريب، يستمر الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسقط أمطار غزيرة تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا.

أما يوم السبت فيكون الجو غائمًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق على فترات.

وحذرت الأرصاد المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر: تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى