أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

رئيس حزب “البيت اليهودي”: أفضل أن ينتصر نتنياهو علي سياسيا على أن ينتصر إسماعيل هنية علينا أمنيا

أعلن رئيس حزب “البيت اليهودي” ووزير المعارف الإسرائيلية، نفتالي بينيت، وأيليت شكيد وزيرة “القضاء”، صباح اليوم الإثنين، سحب مطالبهما من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ومنحه الفرصة لمواصلة النشاط الأمني، وعدم الانسحاب من الحكومة وتبكير الانتخابات.

وقال بينيت في مؤتمر صحفي مع أيليت شكيد وكلاهما من “البيت اليهودي”: “إذا كان نتنياهو جادا في خطابه في التعامل مع القضايا الأمنية، نمنحه الفرصة لذلك، وعليه نزيل كافة مطالبنا وسنبقى في الحكومة”.

وتابع: “اعتقد بأنني سأدفع ثمنا سياسيا في الأيام والأشهر القريبة بسبب ذلك، لكنني أفضل أن ينتصر نتنياهو علي سياسيا على أن ينتصر إسماعيل هنية علينا أمنيا”.

وتوقعت الأحزاب السياسية في البلاد، إعلان رئيس حزب “البيت اليهودي”،بينيت، استقالة حزبه من الحكومة لعدم حصوله على حقيبة الأمن، إذ مارس حاخامات من “الصهيونية الدينية” وقادة المستوطنين ضغوطات على بينيت من أجل إقناعه العدول عن قراره وعدم الاستقالة وتفكيك الحكومة.

ووفقا لموقع “واللا”، عقب بيان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، خلال المؤتمر الصحفي، مساء الأحد، والذي أعلن من خلال الاحتفاظ بحقيبة الأمن لنفسه، شرع قادة المستوطنين والحاخامات بإجراء اتصالات مع بينيت بغية إقناعه العدول عن قراره عدم انسحاب حزبه من الحكومة، احتجاجا على عدم توكليه حقيبة الأمن، بعد استقالة الوزير، أفيغدور ليبرمان.

إلى جانب هذه الضغوطات على بينيت، نقل أعضاء كنيست من حزب “البيت اليهودي” رسائل إلى مكتب رئيس الحكومة أكدوا من خلالها أنهم يعارضون خطوة بينيت الاستقالة والانسحاب من الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى