أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

مشروع استيطاني لإقامة 20 ألف غرفة فندقية جنوب القدس المحتلة

أعلنت بلدية الاحتلال عن إيداع مخطط إسرائيلي جديد لإقامة فندق في جنوب القدس على جبل المكبر ضمن سلسلة فنادق ستقام في تلك المنطقة المشرفة على البلدة القديمة، ضمن مخطط لإقامة ٢٠ ألف غرفة فندقية.

وأكد خبير الاستيطان والأراضي خليل التفكجي أن تلك المخططات تبتلع قمم جبال جنوب القدس وتعيد رسم شكل المنطقة الجنوبية بما يلفت النظر، مؤكداً أن الفندق الجديد وذلك المخطط سيكون على حساب أراضي السواحرة وصور باهر.

وأضاف في حديث معه أن مخطط إقامة الفنادق بحثته “اللجنة المحلية للتنظيم والبناء” في القدس المحتلة، وعلى مخطط استيطاني جديد لإقامة الفندق ووحدات استيطانية في منطقة جبل المكبر على الطرف الشرقي من متنزه قصر المندوب السامي، بمساحة تبلغ ٤٨ ألف متر مربع ومبان عامة منها رياض أطفال وكنيس.

وأوضح التفكجي أن البلدية أقرّت الشروع  في إقامة أبنية خاصة لإدارة القطار الخفيف شمال مدينة القدس أيضاً على أراضي حي شعفاط.

ولفت إلى أن المسؤولة عن تسجيل الأراضي في الحكم العسكري الإسرائيلي بالضفة الغربية أعلنت عن تسجيل ٤٠ دونماً لتوسيع مستعمرة (الكانا)على أراضي قرية مسحة.

وقالت: إن هناك مخططا لبناء ٨٠ وحدة استيطانية جديدة في مستعمرة (الكانا) بهدف توسيع تلك المستعمرة التي أقيمت عام ١٩٧٧ بأكثر من ثلاثة آلاف نسمة.

وأشار التفكجي إلى أن الاحتلال زعم بالإعلان أن هذه الأراضي اشتراها من أصحابها، بهدف توسيع المستوطنة التي تبتلع مساحات واسعة من أراضي قرية مسحة.

وأوضح أن عشرات المشاريع الاستيطانية فعّلها الاحتلال، ووسّعها، وعمل على إدراجها ضمن مخططات لتوسيع معظم المستوطنات في القدس والضفة الغربية المحتلة بعد التشجيع والمساندة السياسية من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى