أخبار رئيسية إضافيةرياضة

نجوم الكرة التركية يصنعون الإثارة في الملاعب الأوروبية

تحولت ملاعب كرة القدم الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، إلى مسرحٍ لنجوم الكرة التركية، الذين التحقوا بكبرى الأندية الأوروبية، أبرزهم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني.

ومن أبرز اللاعبين الأتراك الذين يواصلون مشوارهم الكروي في الملاعب الأوروبية حاليا، أرضا توران، وإمره جولاق، وأنس أونال، وهاقان جلهان أوغلو، وغوكدنيز قرة دنيز، وعمر طوبراق، ونوري شاهين، وجنكيز أوندر، وسميح قايا، وجينك غونن، وصالح أوجان.

ومع بداية الموسم الكروي 2017-2018، التحق كل من هاقان جلهان أوغلو وجنكيز أوندر بفرق الدوري الإيطالي الممتاز؛ حيث انضم الأول إلى صفوف فريق ميلان العريق، قادما من بايرن ليفركوزن الألماني، والثاني انتقل من بشاق شهير التركي إلى فريق نادي روما.

وخلال المباريات الستة التي لعبها مع فريقه الجديد ميلان، سجّل جلهان أوغلو هدفا واحدا، وصنع 4 أهداف، فيما ارتدى أوندر قميص فريقه روما مرتين إلى الآن.

وبعد ارتدائه قميص نادي روما خلال الموسمين الماضيين، وقّع اللاعب التركي صالح أوجان عقدا مع فريق سيون السويسري، ولعب خلال الموسم الحالي مباراتين مع فريقه الجديد.

ولم يخلو الدوري التشيكي من اللاعبين الأتراك؛ إذ تعاقد فريق سبارتا براغ قبيل بدء الموسم الكروي الحالي، مع مدافع فريق غلاطة سراي سميح قايا الذي لعب مباراتين مع فريقه الجديد.

كما انتقل المهاجم التركي المخضرم خليل ألتينتوب إلى صفوف فريق سلافيا براغ، بعد أن أمضى سنوات طويلة من مسيرته الكروية مع الفرق الألمانية.

وخلال المباريات الخمسة التي خاضها مع فريقه الجديد، سجّل ألتينتوب هدفا، وساعد زملائه في تسجيل عددا من الأهداف.

وضمّ فريق فينورد الهولندي هذا الموسم الشاب التركي بلال باشاجيك أوغلو، الذي يعد بمستقبل مشرق في عالم كرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى