أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىعرب ودولي

الأردن.. انطلاق فعاليات مهرجان “بقيع القدس”

تحت رعاية تقيم لجنة “مرابطي القدس”، تحت رعاية وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور، وبالتعاون مع نقابة المهندسين الفعالية المقدسية السنوية الخامسة بعنوان “معرض ومهرجان بقيع القدس’؛ يومي الخميس والجمعة 21-22 أيلول الجاري، في حديقة المهندس بمدينة الزرقاء.

وأوضحت عضو لجنة مرابطي القدس، سارة سويلم، أن المعرض مقدسي ويضم مجموعة من الزوايا تتناول مواضيع معينة ومعلومات تعريفية عن قبلة المسلمين الأولى بشكل خاص والقضية بشكل عام.

وأضافت سويلم، في حديث لـ “قدس برس”، أن المهرجان هذه المرة يتميز بوجود معرض للجاليات العربية من عدة دول عربية شقيقة من عرض للتراث والعادات العربية وربطها بمدينة القدس المحتلة، إضافة إلى وجود حفل ختامي وضيوف مميزين من القدس والأردن.

يشار إلى أن فريق “مرابطو القدس”، كما يعرف نفسه، هو الفريق المقدسي الشبابي الأول في مدينة الزرقاء الأردنية، ويسعى لخلق بيئة مقدسية في الزرقاء من خلال قسمه المقدسي المميز الذي يقيم الكثير من الفعاليات والمحاضرات والدورات بحضور نخبة من المحاضرين.

ويسعى الفريق للارتقاء بمدينة الزرقاء من خلال فريق الخدمة المجتمعة الذي يقدم الخدمات المختلفة للمدينة، ومن أهدافه الوصول لكل بيت فيها وتقديم الخدمات المقدسية والمجتمعية لهم باسم “القدس” لزرع حب القدس في نفوس الأهالي والأبناء والأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى