أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لائحة اتهام ضد القيادي رجا إغبارية والنيابة تطالب بتمديد اعتقاله

موطني 48

قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى محكمة الصلح في حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد القيادي في حركة أبناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا، نسبت إليه تهم “التحريض على العنف والإرهاب وإظهار دعم وتشجيع منظمة إرهابية”.

واعتقلت قوات من الشرطة والمخابرات، في 11/9/2018، القيادي رجا اغبارية (65 عاما) بعد تفتيش منزله ومصادرة هاتفه وعدد من الحواسيب المحمولة والثابتة، وذلك بشبهات ومزاعم التحريض على الإرهاب.

ومددت المحكمة اليوم فترة اعتقال إغبارية، لغاية 2.10.2018، ويستدل مما جاء في لائحة الاتهام أن المتهم نشر أكثر من مرة عبر الـ “فيسبوك” خلال فترة الاشهر تموز 2017 حتى تموز 2018 منشورات من خلالها ابدا تضامنه مع منظمة “ارهابية” وتصريحات ونداءات تحريض على العنف.

وفي احدى تلك المنشورات، نشر اغبارية خلال فترة تنفيذ عملية القدس من قبل شابين من ام الفحم ومقتل شرطيين: “بما معناه باللغة العبرية كما تم ترجمتها في لائحة الاتهام، كما ونشر المتهم فيديو يوثق العملية في المسجد الاقصى المبارك، بحسب لائحة الاتهام.

وإلى جانب لائحة الاتهام، طلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال القيادي رجا اغبارية إلى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى