أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةدين ودنيامحليات

المجلس الإسلامي للافتاء يصدر الطبعة الثانية من كتاب “فتاوى الأضاحي وسنن العيد”

أصدر المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني الطبعة الثانية من كتاب “فتاوى الأضاحي وسنن العيد” والذي شمل أبرز وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة الأضاحي والعيد إضافة للقضايا والمسائل الاجتماعية المتعلقة بهذا الباب.

وفي هذا الخصوص قال د. مشهور فواز محاجنه-رئيس المجلس الإسلامي للافتاء: “يسرّ المجلس الإسلامي للافتاء في هذه المناسبة الكريمة أن يتقدم للأهل الكرام بأسمى التهاني والتبريكات وأن يضع بين أيديهم أحكام وسنن وآداب أعظم شعيرة تؤدّى في أيام عيد الأضحى وهي شعيرة الأضحية، فقد جاء في جامع الترمذي وسنن ابن ماجه عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما عمل ابن آدم يوم النحر أحبّ إلى الله من إهراق الدم، وإنّه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها وأظلافها، وإنّ الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا”.

وأضاف: “كما وأرفقنا أحكام الأضاحي بسنن وآداب العيد التّي يحتاجها النّاس في الغالب إلى معرفتها، واجتهدنا أن تكون بلغة ميسرة ومختصرة تخاطب وتحاكي الواقع وبطرح فقهي متزن ينأى عن الإفراط والتفريط والغلو والتشدد؛ مع مراعاة الدّقة والعمق الفقهي ومقاصد الشريعة والمصالح الشرعية؛ وبثّ روح الورع والاحتياط في العبادة. سائلين المولّى عزّ وجلّ القبول والتوفيق وأن يبارك لنا أعيادنا ويتقبل منّا الأضاحي والهدايا”.

 

لتصفح الكتاب وقراءته انقر على هذا الرابط:

http://v.ht/Ada7e

للتواصل مع المجلس الإسلامي للافتاء بامكانكم الاتصال يوميا عدا الجمعة ما بين التاسعة حتى الثانية هاتف رقم 048373979

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى