أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

64% من الإسرائيليين غير راضين عن سياسة نتنياهو تجاه غزة

أظهر استطلاع حديث للرأي، أن غالبية الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وسياسته تجاه قطاع غزة.

وقالت صحيفة “معاريف” في نتائج استطلاع أجري لمصلحتها، ونشرته اليوم الجمعة: إن 64 بالمائة من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو تجاه القطاع.

وطبقا للاستطلاع الذي أجراه مركز “بونالس بوليتيكس” (غير حكومي)؛ قال 29 بالمائة من المستطلعين: إنهم راضون عن سياسته، في حين لم يحدد 7 بالمائة آراءهم.

ويظهر الاستطلاع انقساما في الشارع “الإسرائيلي” إزاء عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة؛ إذ قال 48 بالمائة: إنهم يؤيدون ذلك.

في حين عارض 41 بالمائة الأمر، في وقت قال فيه 11 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع: إن “لا رأي محددًا لهم”.

وبحسب الصحيفة؛ فإن الاستطلاع شمل عينة عشوائية من 512 شخصا، وكانت نسبة الخطأ فيه 4.3 بالمائة.

وساد الهدوء الحذر قطاع غزة، مع الإعلان عن اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، دخل حيّز التنفيذ عند الساعة 10.45 بالتوقيت المحلي من مساء الخميس.

وأكدت مصادر فلسطينية التوصل إلى تفاهمات تقتضي عودة حالة الهدوء لقطاع غزة، بوساطة مصرية، بعد يومين من العدوان الإسرائيلي، الذي ردت عليه المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات “غلاف غزة”.

وهذه المرة الخامسة خلال شهرين التي يعلن فيها التوصل إلى تفاهمات تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية، عقب عدوان صهيوني، ترد عليه المقاومة.

ومنذ مساء الأربعاء، شنت الطائرات “الإسرائيلية” عشرات الغارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أربعة فلسطينيين، منهم (أم حامل في الشهر التاسع وطفلتها، وجنينها)، فيما أصيب 40 مواطنًا بجراح مختلفة.

وأعلن الاحتلال الاسرائيلي، أنه أغار على 200 هدف، مقابل 180 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى