أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

صدر حديثا.. كتاب “ثقافتنا تتحدى ثقافتهم” للباحث الإسلامي د. محمود مصالحة

ساهر غزاوي

صدر حديثا كتاب بعنوان “ثقافتنا تتحدى ثقافتهم” من تأليف الدكتور محمود مصالحة، الباحث في الدراسات الإسلامية.

يقع الكتاب في 94 صفحة من القطع المتوسط، ويتحدث عن مفهوم الثقافة الإسلامية وخصائصها وأهدافها، كما ويشمل الكثير من الجوانب الإسلامية.

ويتحدث الكتاب أيضا عن ثقافة العولمة ومخاطرها، وعن المنظومة القيمية للثقافة الإسلامية والولاء والاخوة والقيم التربوية والمعاملات، وعن نظامها الاقتصادي والسياسي الشوري، وعن عمالتها السماوية وأحضانها لغير المسلمين وعن قدسية اللغة العربية وعن الغزو الثقافي. وعن أمور أخرى.

وإلى جانب كتاب “ثقافتنا تتحدى ثقافتهم” فقد أصدر المؤلف ثلاثة كتب أخرى وهي: الخدمة المدنية في الداخل الفلسطيني من وجهة نظر إسلامية دراسة تحليلية، كتاب الهوية بين التعددية الحضارية وضياعها في الحداثة الغربية والعولمة الاستعمارية، ورسالة الدكتوراة بعنوان: وجوب وحدة الأمة الإسلامية دراسة موضوعية، كما وأن للدكتور مصالحة بحوث ومنشورات عديدة في الدراسات الإسلامية.

يشار أن الدكتور محمود محمد طه مصالحة (54 عاما)، من سكان بلدة دبورية قضاء مدينة الناصرة، والمختص في الدراسات الإسلامية، درس الماجستير في جامعة القدس أبو ديس، وحصل على لقب الدكتوراة من جامعة لاهاي في هولندا، وكان قد حصل على بكالوريوس في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في أم الفحم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى