أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

200 ألف مصل يؤدون الجمعة الثانية من رمضان بالأقصى

أدى حوالي 200 ألف مصل صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، بحسب تقديرات الأوقاف الإسلامية وسط اجراءات أمنية صهيونية.

وطالب خطيب الأقصى الشيخ يوسف أبو اسنينة في خطبة الجمعة برفع الحصار عن قطاع غزة، وقال إن الصبر بدا ينفذ من أهالي غزة وعلى الجميع أن يعمل بقوة بفك هذا الحصار الظالم.

وندد بتقاعس المسلمين والمسؤولين في مشارق الأرض ومغاربها عن حماية المسجد الأقصى ورعايته من قبل المحتلين داعيا لشد الرحال الى المسجد وسماع دروس العلم فيه في كل أوقات السنة وليس في شهر رمضان فقط وأن يحفظه من شرور الاعداء.

ووصف الأيام التي نعيشها اليوم بالصعبة بحيث استطاع الاحتلال ايقاع الفتن في ارض الاسلام والمسلمين والهرولة نحو التطبيع، مشيرا إلى الحروب المدمرة في بلاد الشام واليمن.

ودعا خطيب الاقصى إلى توحيد الصفوف وأن نقول كلمة الحق والعدل وإلا الخطر القادم منددا باستمرار معاناة اهل بيت المقدس جراء الممارسات الظالمة والضرائب الباهظة والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى من قبل المستوطنين وهدم بيوت المسلمين والاعتقالات لشبابنا وبناتنا وابعاد الناس عن الأقصى وتشديد الخناق على العاملين فيه وبخاصة الحراس الأوفياء.

واكد بهذا الخصوص أن مدينة القدس هي مدينة اسلامية ومسجدها المقدس للمسلمين وحدهم وما يجري وما جرى من ممارسات ظالمة لن يغير من واقعنا شيئا.

وحيا جموع المصلين من القدس والداخل المحتل والضفة الغربية الذين تحملوا الصعاب من اجل وصولهم الى الاقصى. مشيدا بكل من ساعد لتيسيير امور المصلين من أطباء وممرضين وفرق الكشافة وحفظ النظام وحراس المسجد الأقصى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى