أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

بعد 12 شهرا من الاعتقال…. الاحتلال يفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك من الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وكانت محكمة “عوفر” العسكرية قرب رام الله، أصدرت حكما على رئيس المجلس التشريعي، بالسجن لمدة 12 شهرا وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيقل.

بدورها، قالت كتلة حماس البرلمانية “التغيير والإصلاح” إن إفراج الاحتلال عن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك انتصار لإرادته الصلبة وصموده.

وهنأت “التغيير والإصلاح” _صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي_ في بيان لها، دويك “الذي منّ الله عليه بالفرج من سجون الاحتلال بعد عام من الاعتقال الذي أراد بها الاحتلال كسر إرادته وهيبة مركزه وكسر شرعيته”.

واعتقل الاحتلال دويك من منزله في مدينة الخليل منتصف شهر حزيران للعام 2014، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات حركة “حماس” ونواب المجلس التشريعي الممثلين عن الحركة.

وعقد الاحتلال له أكثر من 14 جلسة محاكمة موجها له تهما منها إلقاء كلمات خطابية في إحدى المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية قبل أعوام.

وكانت آخر جلسة للمحكمة عقدت له قبل أيام وطلب فيها المدعي العام الإسرائيلي بالحكم على دويك بالسجن 14 شهرا وهو ما رفضه المحامي حينها.

يشار إلى أن دويك اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، ويتجاوز مجموع ما أمضاه في الأسر أربعة أعوام، ويعاني من عدة مشكلات صحية كالضغط والسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى