أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: إيفانكا ترامب وكوشنر سيشاركان في حفل نقل السفارة الأميركية للقدس

قال موقع صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إنه من المتوقع أن يشارك كل من إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار والدها دونالد ترامب، في حفل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، المقرر عقده في 14 مايو/ أيّار المقبل.

ونقل الموقع عن مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه خلال إحدى جلسات التحضير لنقل السفارة الشهر المقبل التي جرت صباح اليوم (الأحد) في مقر الوزارة، “تقرر الاستعداد لوصول الزوجين كوشنر للمشاركة في الحفل”.

وأضاف المسؤولون أنفسهم أنه من المنتظر أن يشارك في الحفل أيضاً أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأميركي، ستيف منوتشين.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد دعا الشهر الماضي ترامب إلى حضور حفل نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لكن بسبب “اعتبارات في جدول أعمال البيت الأبيض”، قرّر ترامب أن يبعث ممثلاً آخر لم يعلن عن هويته بعد.

وكان دونالد ترامب قد أثار ضجة بإعلانه، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وسط رفض فلسطيني، واحتجاجات عربية ودولية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى