أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

شعارات العنصرية وعطب مركبات في بيت اكسا

أعطبت عصابات تدفيع الثمن الصهيونية المتطرفة، فجر اليوم الاثنين، إطارات عشرات المركبات وخطت شعارات معادية للعرب في قرية بيت إكسا، المحاصرة بجدار الفصل العنصري شمال غرب القدس المحتلة.

وقالت كالة “وفا” الرسمية، إن عشرات المواطنين في القدس وجدوا شعارات قد خطت على منازلهم تدعوهم للرحيل عن أرضهم، وتهددهم وتتوعدهم بالقتل، فيما أعطبت إطارات عشرات المركبات.

وأضافت أن هذه هي المرة الرابعة، التي تستهدف فيها عصابات تدفيع الثمن القرية بعد أن حاولت إحراق مسجدها قبل عامين، وأعطبت مركبات وخطت شعارات عنصرية في حي البرج قبل شهرين.

إلى ذلك قال المواطن خالد غيث، إن الأهالي استفاقوا على وقع الجريمة النكراء التي باتت تهدد حياتهم وأطفالهم، إضافة إلى استهداف مركباتهم ومنازلهم، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل من أجل تعريف العالم بمعاناة أهالي القرى المهمشة والمعزولة والمستهدفة من الاحتلال.

يشار إلى أن عصابات تدفيع الثمن اليهودية نشطت في الأسابيع الأخيرة، إذ نفذت عددا من الاعتداءات في قرى نابلس ورام الله، وأحرقوا مسجدا في قرية عقربا، فيا لم تحرك قوات الاحتلال ساكنا لاعتقالهم أو ملاحقتهم.

وتتعرض قرية بيت أكسا المعزولة بجدار الفصل العنصري لانتهاكات متواصلة من جيش الاحتلال ومستوطنيه، ويقطنها قرابة 1800 شخص فقط، بعد أن هجر جل سكانها بفعل الجدار والاستيطان، وهي القرية العربية الوحيدة المتبقية غرب القدس، بعد تهجير القرى المجاورة لها وهي دير ياسين ولفتا وقالونيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى