أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ترامب يكيل الشتائم لمدير FBI السابق عشية نشر كتابه

كال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سلسلة جديدة من الشتائم للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي)، جيمس كومي، أمس الأحد، رافضا اتهامات يسردها كومي في كتاب من المقرر نشره هذا الأسبوع، وأصر على أنه لم يضغط على كومي قط ليدين له بالولاء.

وقال ترامب، في واحدة من خمس تغريدات موجهة مباشرة لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال، إنه “المخادع جيمس كومي يفتقر للذكاء. سيُسجل اسمه كأسوأ مدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي في التاريخ إلى حد كبير”.

وأقال ترامب كومي في أيار/ مايو الماضي، ليثير عاصفة في الوقت الذي كان فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي يجري تحقيقا حول احتمال وجود صلة بين حملة ترامب للرئاسة في 2016، وبين تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية.

ونفت روسيا التدخل في الانتخابات كما نفى ترامب وجود أي تواطؤ أو أنشطة غير ملائمة مع الروس.

وكتب كومي في الكتاب يقول إن ترامب ضغط عليه في اجتماع خاص ليدين له بالولاء. ويحاول مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ وقت طويل العمل كوكالة مستقلة لإنفاذ القانون.

وقال ترامب على “تويتر”: “لم أطلب من كومي قط الولاء الشخصي. لم أكن أعرف هذا الشخص تقريبا. هذه كذبة أخرى من أكاذيبه الكثيرة. إن (مذكراته) تهدف إلى خدمة مصالحه الشخصية وهي كاذبة”.

وخلال حديث لمحطة (إن بي سي)، عبر رئيس مجلس النواب الأميركي، بول رايان، عن تأييد متحفظ لكومي. وعندما سُئل إن كان كومي رجل يتسم بالنزاهة قال “على حد علمي”، لكنه أضاف إنه لا يعرفه جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى