أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودوليمنوعات

“فيسبوك” تعترف بمشاركة بيانات 87 مليون مستخدم

أعلنت شركة “فيسبوك” أن المعلومات الخاصة بما يصل إلى 87 مليون مستخدم، ربما تكون قد تعرضت للمشاركة بطريقة غير قانونية مع شركة “كامبريدج أناليتيكا” البريطانية بزيادة قدرها أكثر من 30 مليون مستخدم عن التقديرات السابقة.

واعترف موقع التواصل الاجتماعي العملاق بذلك في بيان نشر على موقعه عبر الإنترنت الأربعاء.

وتعرض موقع “فيسبوك” لانتقادات شديدة منذ أن كشف موظف بشركة “كامبريدج أناليتيكا” لتحليل البيانات أنها استخدمت معلومات من حوالي 50 مليون مستخدم على موقع “فيسبوك” دون موافقتهم، لمساعدة حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وذكر “فيسبوك” أنه ابتداء من الاثنين المقبل، سيظهر أمام المستخدمين رابط أعلى صفحتهم يوضح لهم التطبيقات التي يستخدمونها والمعلومات التي شاركوها مع هذه التطبيقات. وسيتمكنون أيضا من إزالة التطبيقات التي لا يرغبون في الاحتفاظ بها.

وتعهدت الشركة بإعلام المستخدمين بما إذا كانت معلوماتهم قد تكون تمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع “كامبريدج أناليتيكا”.

في سياق متصل، وافق مالك “فيسبوك” مارك زوكربيرغ على الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس في 11 نيسان/ أبريل، في فضيحة تسريب بيانات شخصية للملايين من مستخدمي الموقع لشركة “Cambridge Analytica”.

وقال رئيس لجنة التجارة والطاقة في مجلس النواب الأمريكي، غريغ والدن: “جلسة الاستماع هذه ستتيح فرصة هامة لتسليط الضوء على المسائل الحادة حول خصوصية بيانات المستخدمين ولمساعدة الأمريكيين على تحسين فهم ماذا يحدث ببياناتهم الشخصية الموجودة في الإنترنت.. نقدر رغبة زوكربيرغ في الإدلاء بشهاداته، ونأمل بأنه سيجيب على أسئلتنا في 11 نيسان/ أبريل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى