أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

التصويت على مشروع قانون التجنيد بصيغته الجديدة في “الكنيست” اليوم

تصوت الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية بعد ظهر اليوم، على مشروع قانون التجنيد بصيغته المعدلة، ثم تجري نقاشا ماراثونيا حول مشروع ميزانية الكيان للعام 2019 الذي أقرته أمس لجنة المالية البرلمانية.

ووفقا للقناة “العاشرة” العبرية ،لم يتضح بعد ما إذا ستتم أم لا إحالة مشروع للقانون للتصويت دون موافقة وزير الجيش افيغدور ليبرمان، الذي يعارض التسوية التي توصلت إليها وزيرة العدل إييليت شاكيد مع رؤساء الأحزاب الدينية المتطرفة.

وقال نائب الوزير يعقوف ليتسمان من يهدوت هتورا، إنه لن يتنازل قيد انملة عن التفاهمات التي تم التوصل اليها.

وصادق رئيس الكنيست يولي ادلشتاين الليلة الماضية على طلب حزبي (يش عتيد) و (ميرتس)، طرح مشروع قانون يقضي بحل المجلس التشريعي في غضون تسعين يوما من التصويت على قانون التجنيد.
وأعربت مصادر في الليكود عن اعتقادها أنه سيتم تبكير موعد الانتخابات لشهر حزيران – يونيو المقبل، كون العديد من مواطني الكيان خارج البلاد في شهري تموز/ يوليو وآب/ اغسطس القادمين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من على منبر الكنيست أمس، إنه ينوي خلال ساعات الليل بذل كل جهد مستطاع لمنع إجراء انتخابات مبكرة. وأضاف أن المخرج الوحيد للأزمة يتمثل في استمرار ولاية الحكومة الحالية، لأن الحكومة الضيقة لا تستطيع أداء مهامها.

وبدوره رأى رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ أن نتنياهو يرغب في تبكير موعد الانتخابات للالتفاف على المستشار القانوني للحكومة افيحاي ميندلبليت، الذي من المقرر أن يبت في مسألة تبني توصيات الشرطة تقديم رئيس الوزراء إلى المحكمة في ملفي ألف وألفين أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى