أخبار عاجلةمحليات

اللجنة الشعبية في قرية “شعب” تصعّد الخطوات الاحتجاجية ضد تلوث المياه

موطني 48
اقرّت اللجنة الشعبية في قرية “شعب” في اجتماعها مساء أمس الأحد، المزيد من الخطوات الاحتجاجية ضد تلوث المياه في البلدة، من بينها: اعلان الاضراب المفتوح في المدارس
وأكد المجتمعون أن “النضال في هذه القضية يحتاج إلى نفس طويل ومثابرة وعمل دون كلل أو ملل”.
ووضعت اللجنة الشعبية خطوات تصعيدية جديدة ضد ظاهرة تلوث المياه، وهي “نصب خيمة اعتصام في مركز البلاد، جمع تبرعات في خيمة الاعتصام بهدف شراء صناديق مياه وتوزيعها على من يحتاجها، متابعة مهنية من قبل معهد مختص بفحص المياه والحصول على نتائج علمية حول جودة المياه وفيما لو كانت صالحة للاستعمال والشرب خلال هذا الأسبوع، تنظيم وقفة احتجاجية مقابل الكنيست في القدس يوم الأربعاء المقبل قبل خروجهم إلى العطلة مع انتهاء الدورة الشتوية”.
كما قررت اللجنة الشعبية تنظيم وقفة احتجاجية ورفع شعارات على دوار مفرق “شوراشيم” القريب من بئر المياه الشرقي، وذلك يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.
وناشدت اللجنة كافة المواطنين بتعبئة قناني مياه ملونة من المنازل والمؤسسات من اليوم حتى الأربعاء، وتسجيل اسم العائلة على كل زجاجة (نقطة التجميع في خيمة الاعتصام).
وأكدت اللجنة الشعبية أن “نجاح هذا النضال الهام يعتمد بالأساس على التفاف أهالي القرية واستمرار العمل معا جنبا إلى جنب، من أجل صحة بناتنا وأبنائنا، ومن أجل مصلحة قريتنا الحبيبة شعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى