أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

إطلاق أوسع “منصة إبداعية” لخدمة فلسطين بإسطنبول

احتشد ما يزيد عن 500 شاب فلسطيني، اليوم السبت، من 25 دولة، في العاصمة التركية إسطنبول، لإطلاق أوسع منصة شبابية تخدم القضية الفلسطينية.

عبد الله الرفاعي، منسق المبادرات الشبابية، قال: “نلتقي بهذا العرس الفلسطيني في إسطنبول، لنبرهن أننا لسنا نسيجا غريبا عن أرضنا، فنحن نحبها وتحبنا، فإن حرمنا حق المواطنة منها اليوم، فهي منا تسكن في مواطن القلوب”.

وأضاف الرفاعي، خلال كلمته الافتتاحية، “لقاؤنا اليوم هو استكمال للمشروع الوطني الفلسطيني، واستكمال لمسيرة مباركة سطرها قادة وأسرى وشهداء، فلولا تضحياتهم، لما كان هذا الجمع، فنحن تعلمنا منهم أن حب فلسطين هو أن تعطي دون أن تنتظر مقابلا”.

وحول رسالة المبادرة قال الرفاعي: “رسالتنا هي إنشاء شبكة شبابية واسعة لفلسطينيي الخارج، وتفعيل دور الشباب في العمل الفلسطيني، وصناعة القرار الوطني وتعزيز دورهم وإشراكهم في المشاريع التي تدعم القضية الفلسطينية، وتنمية دورهم في المجتمعات المحلية التي يوجدون فيها لتكون مبادراتهم فاعلة في هذه الدول”.

وأكد أن المبادرة تهدف إلى إشراك وتفعيل شريحة واسعة من الشباب الفلسطيني في الخارج، وتوفير منصة لإطلاق البرامج والمشاريع الشبابية، والتنسيق بين الجهود الشبابية المختلفة، وتوحيد الطاقات الشبابية العاملة لفلسطين، ونقل الخبرات والتجارب بين الشباب الفلسطيني في الخارج.

وأوضح أن اجتماع اليوم، يضم قرابة 500 شاب من أكثر من 25 دولة، يمثلون كل شبر من فلسطين، “جاءوا ليقولوا للعالم إن فلسطين حاضرة في قلوبنا”.

وطالب الرفاعي بدور ريادي للشباب في المجالات كافة، دون أي تهميش، فـ”الشباب الفلسطيني مبدع بالاقتصاد والسياسة والإعلام والهندسة، ولا ينقصه سوى أن يأخذ دوره”.

ومنصة المبادرات الشبابية، تهتم بجمع الشباب الفلسطيني في الشتات، وتفعيل دوره في مختلف الدول التي يتواجدون فيها، وإشراكهم في المشاريع الشبابية الوطنية الفلسطينية الساعية إلى التحرير والعودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى