أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“ميرتس” يُقدم مشروع قانون لحل الـ “كنيست” وإجراء انتخابات مبكرة

ذكر موقع “مفزاك لايف” العبري، أن حزب “ميرتس” اليساري قدّم مشروع قانون لحل الـكنيست الاسرائيلي، وإجراء انتخابات مبكرة في “إسرائيل”، في أعقاب الكشف عن مزيد من قضايا الفساد التي يشتبه بتورط رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فيها.

وقال الموقع الإخباري العبري، إن النائب إيلان جلئون قدّم المشروع الذي يُتوقع أن يتم عرضه على الهيئة العامة للـكنيست يوم الأربعاء القادم.

ونقل عن جلئون قوله، إن الوقت قد حان للانتخابات، وإنه سيعمل الأيام القادمة على قيادة تحرك مشترك مع العديد من أعضاء الـ “كنيست” ومن نواب الائتلاف الحاكم وحثهم لدعم مشروع القانون وإجراء انتخابات مبكرة.

وطالب كلًّا من موشيه كحلون (وزير المالية في حكومة نتنياهو ورئيس حزب “كلنا”) ونفتالي بينيت (وزير التعليم ورئيس حزب “البيت اليهودي”) بإظهار “المسؤولية الوطنية والاستقالة من الائتلاف، والاستمرار في الشراكة مع نتنياهو”.

ورأى أن ما يحدث “اختبار تاريخي لسيادة القانون والديمقراطية الإسرائيلية، ولم يعد نتنياهو مناسبًا للعمل كرئيس وزراء”.

وقد تصاعدت مؤخرًا أصوات من المعارضة الصهيونية، لا سيما “المعسكر الصهيوني”، وأخرى من داخل حزب الليكود الحاكم، مطالبة باستقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد كشف النقاب عن ملفات وقضايا فساد جديدة تورط فيها نتنياهو وعائلته ومقربون منه.

يشار إلى أن آخر انتخابات قد جرت في “إسرائيل” عام 2015، ومن المفترض أن تنتهي ولاية الـ “كنيست” الحالية نهاية العام المقبل 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى