أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ماليزيا تدخل الخط التطبيعي مع المؤسسة الاسرلئيلية

انضمت ماليزيا إلى الخط التطبيعي مع المؤسسة الاسرائيلية، بعد أن استقبلت مؤخراً وفداً إسرائيلياً رسمياً لمدة أسبوع وأجرى مباحثات مع جهات سياسية مسؤولة في كوالالمبور.

وكشفت القناة العبرية الثانية أن ماليزيا التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب استقبلت وفدًا إسرائيليًا رسميًا، في الآونة الأخيرة، أجرى لقاءات ومباحثات مع مسؤولين ماليزيين، بينهم وزراء في الحكومة الماليزية.

وقد أقرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بصحة النبأ، فيما أوضحت القناة الثانية أن الوفد الإسرائيلي ترأسه دافيد روط، وهو موظف رفيع المستوى في الخارجية الإسرائيلية، وسبق له أن شغل منصب نائب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، وشمل الوفد عددًا من المسؤولين الموظفين في الخارجية، ومهنيين آخرين، بينهم عضو الكنيست ووزير الداخلية الأسبق، عن حزب العمل، أوفير بينس.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن هذه الزيارة تعتبر سابقة، بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين المؤسسة الاسرائيلية وماليزيا بفعل الضغوط العربية، ومواقف جهات وصفتها القناة بأنها “جهات إسلامية ماليزية متطرفة” تمنع الحكومة من إقامة علاقات دبلوماسية مع الاحتلال.

وأشارت القناة إلى أن الوفد الإسرائيلي وصل للمشاركة في مؤتمر تنظمه إحدى منظمات الأمم المتحدة، وتدعى “هابيتيت”، وتعنى بتطوير مستقبل حضري أفضل، مدعية أن ماليزيا وباعتبارها دولة مضيفة لمؤتمر للأمم المتحدة، كانت ملزمة باستقبال ممثلي كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وهو ما اضطرها لاستقبال الوفد الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى