الأربعاء: النطق بالحكم على المعتقل محمد خلف في محكمة حيفا

الأربعاء: النطق بالحكم على المعتقل محمد خلف في محكمة حيفا

موطني 48

من المزمع أن تعقد غدا الأربعاء (14/2) في محكمة الصلح في حيفا، جلسة للنطق بالحكم على الأسير المعتقل محمد حلف من مدينة طمرة، وذلك الساعة التاسعة صباحاً.

وكانت “صلح” حيفا أدانت الشاب محمد خلف (25 عاما) المعتقل منذ 15/9/2017، بارتكاب مخالفات زعم أنها تمس “أمن الدولة” والتحريض بكتابات ومنشورات على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”انستغرام”.

وجاء في لائحة الاتهام أنّ الشاب “كان طالبا في جامعة النجاح في نابلس، وكان لديه حساب على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وانستغرام، وجميع منشوراته ومحتواها كانت متاحة للجميع على المواقع الاجتماعية، وقد نشر على هذه الصفحات دعمه وتأييده لحركة حماس والحركة الإسلامية والمرابطات حيث أثنى عليهم، كما وشجع من خلال منشوراته على الأعمال الإرهابية وتضامنه معها”.

ورأى المحامي رمزي كتيلات الذي يترافع عن الأسير محمد خلف في حديث سابق لـ “موطني 48” أن هناك عملية تضخيم في مجمل الملف وقال إن “مثل هذه التهم تندرج ضمن الملاحقات السياسية التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، لا سيما وأنها تقع ضمن حرية التعبير عن الرأي ونقل أخبار متعلقة بقضايا شعبنا الفلسطيني”.