أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة التوجيه بالنقب: تحريض اليمين المتطرف على أهلنا في النقب مرفوض ومنافي للواقع

رفضت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في بيان صادر عنها اليوم الخميس، تلقى “موطني 48″ نسخة عنه، التحريض العنصري الذي تمارسه الجمعيات المتطرفة على أهل النقب.

وجاء في البيان: مع استمرار الهجمة العنصرية الشرسة على أهلنا في النقب وخصوصاً في القرى غير المعترف بها من هدم للبيوت وحرث وإبادة المحاصيل الزراعية ومحاولات التهجير، تستمر الجمعيات اليمينية المتطرفة بالتحريض على أهلنا في النقب في كافة أماكن تواجدهم والتي كان آخرها التقرير الملفق وغير الموضوعي في صحيفة ” إسرائيل اليوم ” بعنوان التطرف الإسلامي في النقب .

من هنا فإن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تؤكد على ما يلي؛

1 . تؤكد اللجنة رفضها التام للتحريض  الأرعن والعنصري الذي تمارسه الجمعيات المتطرفة على المواطنين العرب في الجنوب ، وعلى رأس هذه الجمعيات المحرضة جمعية ” رغبيم ” المعروفة بمواقفها وبدورها السلبي والعنصري تجاه المواطنين العرب بشكل عام وأهلنا في النقب بشكل خاص .

2. إن القاصي والداني يعلم بأن صحيفة ” إسرائيل اليوم ” هي بوق للدعاية العنصرية التحريضية لليمين المتطرف ضد المواطنين العرب ، ولذلك لا غرابة أن تخرج علينا بهذه العناوين التحريضية المرفوضة والمنافية للواقع .

3. إن أهلنا في النقب وعلى مدار عشرات السنين يناضلون بالطرق القانونية المشروعة للحصول على أبسط حقوقهم الإنسانية المشروعة وللعيش بكرامة في قراهم وعلى أرضهم التي تحاول السلطات الإسرائيلية تهجيرهم منها والاستيلاء عليها بشتى الوسائل المهينة والعنصرية .

4 . إن للقدس والمسجد الأقصى المبارك  مكانة خاصة عند المسلمين في كافة أرجاء المعمورة وأهلنا في النقب يمارسون حقهم الطبيعي في ممارسة شعائرهم الدينية في قراهم ومدنهم ومن حقهم التعبير عن حبهم للمسجد الأقصى وزيارته والتعبد فيه دون إذن من أحد ورغم أنف كل حاقد عنصري .

5. تصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المربي الفاضل يعقوب أبو القيعان رحمه الله في ذلك اليوم الأسود بقرية أم الحيران ، ورغم مرور عام كامل على هذه الجريمة إلا أن الأجهزة القضائية ما زالت تماطل في الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة . ولذا فإننا نكرر مطلبنا المشروع بإقامة لجنة تحقيق محايدة لكشف الحقائق ومعاقبة المجرمين بأسرع وقت ممكن .

6. ستعقد لجنة التوجيه اجتماعها الدوري يوم الأحد القريب لمناقشة ملف التحريض العنصري على المواطنين في الجنوب ومتابعة قضايا حارقة أخرى ، وذلك لاتخاذ ما يلزم من خطوات بهذا الخصوص .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى