أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يمنع عمال الأوقاف من العمل في الأقصى ويهددهم بالاعتقال  

موطني 48

اقتحم ضابط شرطة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، مكتب الإعمار في المسجد الأقصى التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية وأبلغ المسؤولين بإيقاف جميع أعمال الترميم في كافة أنحاء المسجد.

وأفادت مصادر من داخل المسجد الأقصى أن أحد ضباط شرطة الاحتلال اقتحم صباح اليوم مكتب إعمار المسجد الأقصى وأبلغ المهندس طه عويضة نائب مدير مشاريع الاعمار بأنه يمنع العمل في المسجد الأقصى ومرافقه، والتي تشمل تركيب الفسيفساء والسقف الخشبي في مصلى قبة الصخرة وترميم أبواب المصلى القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق المسجد الأقصى.

وأضافت أن ضابط الاحتلال هدد المهندس طه عويضة بالاعتقال الفوري في حال قام أحد موظفي الإعمار بالعمل.

وجاء هذا التصعيد بعد يوم من منع شرطة الاحتلال الإسرائيلية لأحد موظفي الإعمار بالزراعة في المسجد الأقصى وتقنيب الأشجار وهددته بالاعتقال في حال لم يتوقف عن عمله.

ورداً على هذا التصعيد نظم موظفو دائرة الأوقاف صباح اليوم، وقفة احتجاجية داخل المسجد الأقصى على قرار شرطة الاحتلال الجائر بمنع أعمال الإعمار داخل المسجد وتهديدهم بالاعتقال.

مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أعتبر أن تصعيد الاحتلال يأتي من باب السيطرة على المسجد الأقصى وهو اعتداء على سيادة دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن المسجد الأقصى بالنيابة عن الرعاية الهاشمية، بحسب قوله.

تعليق الشيخ عمر الكسواني على منع الاحتلال لعمال الأوقاف من العمل في المسجد الأقصى المبارك.

#شاهدتعليق الشيخ عمر الكسواني على منع الاحتلال لعمال الأوقاف من العمل في المسجد الأقصى المبارك.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, January 17, 2018

وأكّد الشيخ الكسواني أن موقف دائرة الأوقاف لن يتغير “سنبقى متواجدين في المسجد الأقصى حتى لو منع الاحتلال العمال ومديرة الإعمار من أي عمل فهذا لن يمنع تواجدنا لأن الأقصى مسجدنا”.

واعتبر أن “هذا القرار قرار ظالم أحمق وهو تصعيد والاحتلال من يصعد الوضع وليس دائرة الأوقاف وهذا لا يمس فقط بمديرة الإعمار، بل يمس بالمسجد الأقصى المبارك” مؤكدا في الوقت نفسه على أن دائرة الأوقاف ستقوم بعدة اتصالات حتى يعود العمال والموظفون لعملهم في المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق ذات صلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى وقاموا بأداء شعائر تلمودية بشكل علني، وذلك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

حاخام يهودي يؤدي شعائر تلمودية علنية في باحات امسجد الأقصى وبحماية قوات الاحتلال

حاخام يهودي يؤدي شعائر تلمودية علنية في باحات امسجد الأقصى وبحماية قوات الاحتلال

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Tuesday, January 16, 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى