شؤون إسرائيلية

آفي غباي رئيسا لحزب العمل الإسرائيلي

انتخب مساء اليوم الاثنين، آفي غباي لرئاسة حزب العمل الإسرائيلي، حيث تغلب بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الداخلية في الحزب على منافسه عضو الكنيست عمير بيرتس.
وأغلقت صناديق الاقتراع للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة عند الساعة التاسعة، حيث وصلت نسبة المشاركة بالانتخابات 59%، إذ شارك 30916 من أعضاء الحزب في التصويت، حيث نجح غباي من حسم الرئاسة لصالحه عندما حصل على 16080 صوتا، بينما منافسه بيرتس حصل على 14834 صوتا.
وسجلت معدلات تصويت عالية ومشاركة واسعة في الانتخابات في قطاع الكيبوتسات، حيث بلغت نسبة التصويت هناك 62%، حيث يحظى غباي بدعم هذا القطاع، فيما لوحظ تراجع ملحوظ بالمشاركة بالانتخابات في ما يسمى القطاع العربي والدرزي، حيث لم تتعدى المشاركة نسبة الـ 36%، وهناك يحظى بيرتس بالدعم والشعبية.
وعقب الضابط بجيش الاحتياط، عميرام ليفين الذي انسحب من المنافسة على رئاسة الحزب بالجولة الأولى على انتخاب غباي بالقول: “بانتخاب غباي حزب العمل يشق طريق جديد نحو الأمل، أبارك إلى غباي انتخابه رئيسا، وحان الوقت لرص الصفوف والوحدة وترك الخلافات جانبا والوقف جميعا من وراء الرئيس المنتخب، فأعضاء حزب العمل اختاروا التغيير”.
أما عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، والتي كانت من أوائل الداعمين إلى غباي في المنافسة قبالة غريمها السياسي بيرتس، فقالت إن “الحديث يدور عن إنجاز عظيم الذي يشير إلى أن حزب العمل ينبض بالحياة ويتسم بالذكاء ويتمسك بالديموقراطية، ويشكل نموذجا بالمشهد السياسي الحزبي بإسرائيل، لقد فاز الحزب برئيس نظيف وشجاع ولديه قدرات سيقود الحزب نحو الأمل”.
من جانبه، رئيس الحزب يتساحق هرتسوغ الذي خسر الانتخابات في الجولة الأولى وأعلن عن دعمه لعمير بيرتس في الجولة الثانية، سارع الاتصال هاتفيا برئيس الحزب المنتخب وبارك له الفوز والانجاز، وأكد دعمه له في مسيرته من أجل تدعيم حزب العمل إلى أن يتم استبدال الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى