أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

المؤبد 4 مرات بحق منفذي عملية “تل أبيب”

أصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب، اليوم الأربعاء، حكماً بالاعتقال لأربع مؤبدات و(60) عاماً، وغرامة مالية بقيمة (2,572,000 شيكل) بحقّ الأسرى: خالد محمد مخامرة (22 عاماً)، ومحمد أحمد مخامرة (22 عاماً)، ويونس عايش زين (23 عاماً)، بذريعة التنفيذ والمشاركة في عملية “سرونا” في تل أبيب في تاريخ 8 حزيران/ يوينو 2016.
وأوضح محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة من أم الفحم، والمترافع عن الأسرى الثلاثة؛ أن المحكمة تذرّعت بقيام الأسرى الثلاثة بأربع عمليات قتل وبـ (41) محاولة قتل، مشيراً إلى أن أحد قضاة هيئة المحكمة قرّر تبرئة الأسير يونس زين من عمليات القتل ومحاولات القتل، حيث أنه لم يشارك بشكل فعلي ومباشر بتنفيذ العملية، وقد اعتقل من منزله بعد عدة أيام من تنفيذ العملية، إلّا أنه وفي النهاية وبأغلبية القضاة قرّرت المحكمة حكمه بنفس حكمي الأسيرين مخامرة بادّعاء وقوفه وراء العملية.
وأضاف محاجنة أنه وبناءً على قرار القاضي الذي برّأ الأسير يونس؛ فإنه سيتقدّم باستئناف للمحكمة العليا بالقدس ضد قرار إدانته والحكم عليه بأحكام قاسية.
وبيّن بأن أحد الحضور من المستوطنين الإسرائيليين حاول الاعتداء عليه وعلى الأسرى برمي آلة حادّة باتّجاههم داخل قاعة المحكمة، لافتاً إلى أنّه سيتقدّم بشكوى ضد المعتدي.
يشار إلى أن قوات الشرطة الاسرائيلية كانت قد أصابت الأسير خالد مخامرة خلال عملية اعتقاله والأسير محمد مخامرة من تل أبيب، وقبع على إثرها لعدّة أيام في المستشفى، فيما اعتقلت الأسير زين بعدهم بعدّة أيام، وهم من مدينة يطا في محافظة الخليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى