مسجد “الحوارنة” في كفر قرع يستضيف اعدادية “ابن سينا” في احتفال بذكرى المولد النبوي

مسجد “الحوارنة” في كفر قرع يستضيف اعدادية “ابن سينا” في احتفال بذكرى المولد النبوي

موطني 48

استقبل الشيخ الدكتور مهدي زحالقة، إمام مسجد “الحوارنة” في قرية كفر قرع، اليوم الأربعاء، طلاب وطالبات وطاقم التدريس في المدرسة الإعدادية “ابن سينا” وذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة، حيث جرى احتفال داخل المسجد بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ورحّب زحالقة بالهيئة التدريسية والإدارية والطلاب والطالبات، شاكرا مديرة المدرسة، المربية نوال كناعنة عليمي، وطاقمها على

تعاونهم ومبادرتهم لمثل هذه البرامج والفعاليات.

واستهلت الفعالية بتلاوة من القرآن الكريم، للطالب يوسف بيدوسي.

ثم تحدثت مديرة المدرسة، نوال كناعنة عليمي التي شكرت إمام المسجد، الشيخ د. مهدي على جهوده المستمرة من أجل المجتمع ورفعة الدين، وشكرت الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات على حضورهم واهتمامهم، ودعتهم الى الاقتداء برسول الله صلّى الله عليه وسلم في الأقوال والأفعال والسلوك والأخلاق.

ثم ألقت الطالبة، آية عسلي، قصيدة في حب النبي صلّى الله عليه وسلم.

تبعها، محاضرة للشيخ الدكتور مهدي زحالقة، ركّز فيها على ضرورة الاقتداء برسول الله صلّى الله عليه وسلم، وقال: ” إن نبينا جاء ليتمم مكارم الأخلاق” مؤكدا أن “الدين المعاملة”.

وقدّم زحالقة بعض التوصيات للطلاب والطالبات، دعا فيها إلى ضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية في المعاملات وعلى ضرورة برّ الوالدين، وضرورة أن يحافظ المسلم على قراءة المعوذات وكثرة الصلاة على النبي صلّى الله عليه وَسَلّم. وأنهى الشيخ كلمته بالدعاء لجميع الحضور بالخير والبركة والنجاح في الدارين، الدنيا والآخرة، وقدّم شهادة شكر وتقدير للمدرسة على التعاون.

بعد ذلك، كانت هناك أنشودة طلع البدر علينا بشكل جماعي، تلاها هدية قدّمتها المدرسة لفضيلة الشيخ د. مهدي زحالقة على ما يقوم بِه من أجل بلده ودينه.

في نهاية اللقاء وُزعت على الحضور هدية مع كتاب “فتاوى الشباب والفتيات في مرحلة الإعدادية والثانوية”.