أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةشؤون إسرائيلية

هآرتس: أدلة على تعاون نتنياهو ورئيس شركة اتصالات خدمة لمصالح مشتركة

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الجمعة، إن مزاعم مدعومة بأدلة حول تعاون بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ومالك شركة “بيزك” الإسرائيلية للاتصالات شاؤول إيلوفيتش لخدمة مصالحهما المشتركة، تم تقديمها مؤخرا إلى سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية.

وأضافت “هآرتس” أن ما وصفته بـ “الأدلة” التي تم تقديمها تدعم المزاعم بأن موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي الذي تديره شركة “بيزك” منح تغطية إخبارية تفضيلية لمصلحة نتنياهو.

وتابعت “تظهر المعلومات أن مقربين من نتنياهو متورطون أيضا”، دون مزيد من التفاصيل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “على الرغم من أن سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية حصلت على هذه المعلومات منذ عدة أشهر، إلا أن رئيس السلطة شموئيل هاوسر وفريقه لم يجروا استجوابا، كما أن المدعي العام لم يأمر بفتح تحقيق في هذه القضية”.

وأشارت “هآرتس” إلى أن سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية رفضت التعليق على هذه المعلومات.

أما فيما يتعلق بشركة “بيزك”، فقالت الصحيفة إن “رئيس الشركة لا يتدخل في السياسة التحريرية لموقع “والا”، وينظر إليه على أنه موقع مستقل”، دون أن توضح الصحيفة مصدر هذا الموقف.

كما رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي هذه الاتهامات، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية حققت أمس الخميس لعدة ساعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشبهة الفساد.

ولا ترد هذه القضية ضمن القضايا التي يقول الإعلام الإسرائيلي إنه يجري التحقيق مع نتنياهو بشأنها.

ويحقق مع نتنياهو في القضية المعروفة بـ “الملف 1000” بشبهة الانتفاع من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، فيما يشتبه به أيضا في القضية المعروفة بـ “الملف 2000” بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، للحصول على تغطية إخبارية إيجابية، مقابل الحد من نفوذ صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى